رسميا.. المغرب يكشف عن تفاصيل استضافته لكأس الأمم الأفريقية 2025

00
كأس أمم افريقيا

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم بشكل رسمي عن مفاجأة سارة لعشاق الساحرة المستديرة، حيث ستكون المغرب مسرحًا لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2025 في فصل الصيف، جاء هذا الإعلان من خلال بيان أصدرته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مؤكدة تجديد الثقة في وليد الركراكي، المدير الفني الحالي للمنتخب المغربي.


وفي سياق ذلك، أفادت صحيفة "هسبريس" المغربية بأن النهائيات المقررة لكأس أفريقيا للأمم 2025 ستحط الرحال في المملكة المغربية خلال أشهر الصيف، وجاء هذا الخبر في بيان صادر يوم الاثنين، بمناسبة تجديد الثقة في وليد الركراكي كرئيس للطاقم التقني لـ "أسود الأطلس".


أكدت البيانات الرسمية من الاتحاد المغربي لكرة القدم على استضافة كأس الأمم 2025 في فصل الصيف، وقد أكد هذا القرار أيضًا في تصريحات سابقة لفوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي، خلال حوار صحفي.


وبعد فوز المغرب بحق استضافة البطولة في سبتمبر الماضي، تم التأكيد على جاهزية 6 ملاعب ذات بنية تحتية متقدمة وتوافرها للمواصفات المطلوبة من قبل الكاف لاستضافة هذا الحدث القاري.


ستقام المباريات في ملاعب مولاي عبد الله بالرباط (سعة 66 ألف مقعد)، وملعب طنجة (سعة 88 ألف مقعد)، وملعب أكادير (سعة 66 ألف مقعد)، وملعب مراكش (سعة 55 ألف مقعد)، وملعب محمد الخامس (سعة 55 ألف مقعد)، وملعب فاس الكبير (سعة 66 ألف مقعد)، وتم تجهيزها بتقنية الفار. وتم تخصيص ملاعب بركان ووجدة والقنيطرة ومولاي الحسن والعبدي بالجديدة والحسن الثاني بفاس كملاعب احتياطية.