نيجيريا تحسم تأهلها بفوز ثمين على غينيا بيساو في كأس الأمم الأفريقية

00
نيجيريا تحسم تأهلها بفوز ثمين على غينيا بيساو في كأس الأمم الأفريقية

حسم منتخب نيجيريا مركزه في دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، إذ تصدر المجموعة الأولى بفوز ثمين على منتخب غينيا بيساو بنتيجة 1-0. جرت المباراة في ملعب فيليكس أوفوي بواني في كوت ديفوار، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى.


أحرز أوبا سانجانتي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36، ورغم أنه كان هدفًا ذاتيًا، إلا أنه كان كافيًا لتأمين المركز الثاني للنسور الخضر، وبالتالي التأهل إلى المرحلة القادمة بعد غينيا الاستوائية التي حسمت صدارة المجموعة.


بهذه النتيجة، يتساوى منتخب نيجيريا مع غينيا الاستوائية في الصدارة برصيد 7 نقاط لكل منهما. في المقابل، يحتل منتخب كوت ديفوار المركز الثالث بثلاث نقاط، فيما يخرج منتخب غينيا بيساو من البطولة بدون نقاط.


تجاوز منتخب نيجيريا الحاجز المئوي في مشاركاته بالبطولة القارية، حيث شارك في 100 مباراة في تاريخه، وتميز بتحقيق اللقب القاري في ثلاث مناسبات سابقة، على أرضه في 1980، وفي تونس 1994، وجنوب أفريقيا 2013.


على النقيض، لم يحقق منتخب غينيا بيساو أي نقطة في هذه النسخة، وودع البطولة بعد خسارته في جميع مباريات دور المجموعات، في انتظار نتائج موريتانيا وجامبيا لتحديد المراكز الأخيرة في المجموعة.