الرأس الأخضر يتأهل إلى ربع النهائي بعد انتصار صعب على موريتانيا

00
الرأس الأخضر يتأهل إلى ربع النهائي بعد انتصار صعب على موريتانيا

انتزع منتخب الرأس الأخضر فوزاً مهماً بنتيجة 1-0 على حساب منتخب موريتانيا، في مواجهة نارية جرت مساء الإثنين على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بواني في العاصمة أبيدجان، ضمن دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في كوت ديفوار.


تألق الفريق الرأسي ونجح في قيادة المباراة حتى الدقيقة 88، حيث نجح ريان مينديز في تسجيل هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء، مما قاد المنتخب إلى التأهل إلى دور ربع النهائي.


يشهد هذا الفوز خروجاً جديداً لفرق العرب من البطولة، بعد خسارة منتخب موريتانيا، وانضمت إلى قائمة الخروج التي تضمت مصر والجزائر وتونس، يُلاحظ أن منتخب المغرب يظل وحيداً في المنافسة بعد تلك النتائج.


بفضل هذا الانتصار، يحقق منتخب الرأس الأخضر التأهل إلى ربع النهائي حيث سيواجه الفائز من مباراة المغرب وجنوب أفريقيا، يُشير إلى أن منتخب موريتانيا قدم أداءً مشرفًا في أول مشاركة له في مراحل الإقصاء بالبطولة، حيث تمكن من التأهل على حساب منتخب الجزائر.


تُبرز هذه المواجهة تألق المنتخب الرأسي الذي بدأ البطولة بفوز على غانا وتفوق على موزمبيق، ثم ختم مرحلة المجموعات بتعادل مثير مع منتخب مصر، يأتي هذا الفوز ليعزز تطلعات الرأس الأخضر في السعي نحو التتويج باللقب في هذه النسخة المميزة من كأس الأمم الأفريقية.