إيكونج يقود نيجيريا للانتصار.. ركلة جزاء تحسم قمة المباراة مع كوت ديفوار

00
إيكونج يقود نيجيريا للانتصار.. ركلة جزاء تحسم قمة المباراة مع كوت ديفوار

إستطاع منتخب نيجيريا أن يحقق فوزًا مستحقًا وصعبًا على حساب منتخب كوت ديفوار، إذ تمكن من التفوق بهدف وحيد في المواجهة التي أقيمت مساء الخميس على أرضية ملعب "الحسن واتارا". هذه النتيجة جاءت ضمن فعاليات الجولة الثانية من المجموعة الأولى في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تستضيفها حاليًا وتمتد حتى 11 فبراير، بمشاركة 24 منتخبًا قوميًا .


جاء الهدف الوحيد في المباراة من ركلة جزاء نفذها ببراعة اللاعب ويليام تروست إيكونج في الدقيقة 55، حيث أرسل الكرة بقوة إلى شباك الفريق المنافس.


بهذا الإنجاز، احتل منتخب نيجيريا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى بعد غينيا الاستوائية، برصيد 4 نقاط حققها من فوز وتعادل، سجل خلالها 5 أهداف وهز شباكة 3 أهداف في مشواره في كأس الأمم الأفريقية 2023 .


وقد شهدت المباراة ندية فائقة بين الفريقين، حيث اعتمد منتخب نيجيريا على استراتيجية تأمين دفاعي محكم وشن هجمات مرتدة تسببت في تهديد كبير على مرمى كوت ديفوار.


في الوقت نفسه، لم يظهر الهجوم الإيفواري بفعاليته المعتادة، حيث فشل اللاعبون في التسجيل وأهدروا الفرص أمام مرمى نيجيريا، ما أثار حسرة الجماهير الإيفوارية التي امتلأت بشكل كامل في استاد الحسن واتارا.


وفي تطور إيجابي، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن تذاكر المباراة بين كوت ديفوار ونيجيريا قد تم بيعها بالكامل، وهي تشير إلى استيعاب الملعب البالغ سعته 50 ألف متفرج بالكامل.