لقاء ملحمي يجمع بين منتخبي مالي وبوركينا فاسو في مرحلة الستة عشر

00
لقاء ملحمي يجمع بين منتخبي مالي وبوركينا فاسو في مرحلة الستة عشر

ستشهد اليوم مواجهة قوية بين منتخبي مالي وبوركينا فاسو في ملعب أمادو جون كوليبالي، كورهوجو، ضمن فعاليات ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.


منتخب بوركينا فاسو، الذي حل في المركز الثاني في المجموعة الرابعة، يسعى لتجاوز التحديات والمضي في البطولة بعد أداءه القوي في المرحلة الأولى، تخللت مبارياته فوز صعب بنتيجة 1-0 على موريتانيا، تلاها تعادل مثير 2-2 أمام الجزائر، وخسارة أمام أنجولا 2-0 في آخر مباراة بالمجموعات.


من ناحية أخرى، يأمل منتخب مالي في مواصلة تألقه بعد أن احتل المركز الأول في المجموعة الخامسة، حقق "النسور" فوزًا رائعًا 2-0 على بافانا بافانا في المباراة الافتتاحية، تلاها تعادلين متتاليين أمام مالي وناميبيا.


تتجه الأنظار أيضًا نحو نجوم المنتخبين في هذا الديربي المثير، حيث يعد إيف بيسوما من منتخب مالي وبرتراند تراوري من الجانب البوركينابي من بين العناصر المحورية التي ستلعب دورًا هامًا.


وفي إطار الإحصائيات، يشارك كل منتخبي بوركينا فاسو ومالي في نهائيات كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة عشرة، ورغم خسارتهما في النهائيات السابقة، إلا أن كل منهما يتمتع بتاريخ قوي في البطولة.


منتخب بوركينا فاسو وصل إلى نصف النهائي 4 مرات، بينما يعتبر منتخب مالي واحدًا من المنتخبات الأكثر مشاركة في البطولة دون أن يحقق اللقب، وذلك بمشاركته في 54 مباراة وتحقيق أفضل نتيجة في عام 1972 بوصوله إلى النهائي ولكن بخسارته أمام الكونغو بنتيجة 3-2.


موعد مباراة مالي وبوركينا فاسو

تقام مباراة منتخب مالي ضد منتخب بوركينا فاسو مساء اليوم الثلاثاء الموافق 30 يناير 2024 في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مصر، والثامنة بتوقيت مكة المكرمة، وتنقل حصريا عبر قناة beIN AFCON 1 وسيكون نوفل باشي المعلق على أحداث ومجريات المباراة.