المنتخب المغربي يفتتح مشواره بانتصار ساحق في كأس الأمم الإفريقية

00
المنتخب المغربي يفتتح مشواره بانتصار ساحق في كأس الأمم الإفريقية

حقق المنتخب المغربي نجاحًا ملفتًا في افتتاح كأس الأمم الإفريقية 2023، حيث أثبت نفسه كفريق مرشح بقوة بعد فوزه الكبير على تنزانيا بثلاثة أهداف دون رد في المباراة الافتتاحية التي جرت اليوم الأربعاء.


تميز المنتخب المغربي عن باقي الفرق العربية، حيث تعادلت مصر والجزائر، وتكبدت تونس وموريتانيا الهزيمة في ظهورها الأول في هذه النسخة من البطولة.


في بداية المباراة، خاض المنتخب المغربي بداية قوية، حيث فرض ضغطًا على تنزانيا وسط تكتل دفاعي، وكان لاعب يوسف النصيري أقرب إلى التسجيل في الدقيقة الخامسة ولكنه فشل في التسديد على المرمى.


لم يظهر أي تأثير لمنتخب تنزانيا، بينما استند المنتخب المغربي إلى التنويع في التمريرات الداخلية والجانبية، وتألق حكيم زياش في توجيه اللعب في بعض اللحظات.


كان عبد الصمد الزلزولي مفاجأة في التشكيلة، حيث شكل محور الهجمات من الجهة اليسرى، وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 23 بعد تسلله داخل منطقة الجزاء، ولكن تصدي الحارس منعه من ذلك.


وفي الشوط الأول، جاء الهدف للمنتخب المغربي بعد ركلة حرة نفذها زياش وأبعدها الحارس لتصل إلى رومان سايس الذي أحرز الهدف في الدقيقة 30.


تحكم المنتخب المغربي في المباراة، وعاد الزلزولي ليظهر داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 36، ولكنه اختار التسديد برعونة بدلاً من التمرير لزميله أوناحي.


في الشوط الثاني، أهدر النصيري فرصة أخرى في الدقيقة 50 بعد عرضية رائعة من زياش، ومن ثم تشتد الأوضاع ويتسارع وتيرة المباراة، حيث أُنذر سايس والشيبي، وتم طرد نبروشي بعد تدخل عنيف في حق أوناحي.


استغل المنتخب المغربي التفوق العددي ليسجل هدفين متتاليين في 3 دقائق فقط، الهدف الثاني جاء من تمريرات رائعة انتهت بتسديدة متقنة من أوناحي في الدقيقة 77 بتمهيد من أمين عدلي.


وأضاف يوسف النصيري الهدف الثالث في الدقيقة 80 بعد تمريرة رائعة من أشرف حكيمي، ورغم أنه تم إلغاء الهدف في البداية بداعي التسلل، إلا أن الحكم أعاد النظر في التقنية الفيديو وأكد الهدف.