غينيا تثبت جدارتها بتحقيق التعادل أمام الكاميرون رغم الطرد المبكر

00
غينيا تثبت جدارتها بتحقيق التعادل أمام الكاميرون رغم الطرد المبكر

في مباراة مثيرة أقيمت مساء اليوم الاثنين على ملعب "شارليس كونان"، انتهت المواجهة بين منتخبي الكاميرون وغينيا بالتعادل الإيجابي 1-1، ضمن الجولة الافتتاحية للمجموعة الثالثة في كأس الأمم الأفريقية 2023.


افتتح محمد بايو التسجيل لمنتخب غينيا في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول، بعد استغلاله لتمريرة خاطئة من دفاع الكاميرون، حيث سدد كرة أرضية انتهت في الجانب الأيمن من المرمى.


وتحولت الأمور لصالح الكاميرون عندما تم طرد فرنسوا كامانو، لاعب غينيا، في الدقيقة 45 بعد تدخل عنيف على لاعب الكاميرون. وقرر حكم الفار "محمود عاشور" استدعاء حكم المباراة وتغيير قراره بمنح كامانو بطاقة صفراء ليصبح بطاقة حمراء مباشرة، مما أدى إلى استكمال غينيا للمباراة بعدد أقل من اللاعبين خلال الشوط الثاني.


وفي الدقيقة 51، تمكن فرانك ماجري من تسجيل هدف التعادل للكاميرون من كرة عرضية من الجانب الأيسر، حيث قابلها برأسية من يمين منطقة الــ 6 ياردات لتستقر في أقصى يمين المرمى.


رغم محاولات الكاميرون للاستفادة من النقص العددي وزيادة الضغط لتسجيل هدف ثان، فشلت جميع المحاولات أمام دفاع غينيا الصلب وحارس المرمى المتميز الذي تصدى لعدة فرص خطرة من الكاميرون، لتنتهي المباراة بتعادل مخيب للآمال وتحصل كل فريق على نقطة واحدة.


وبهذا التعادل، يحتل منتخب الكاميرون المركز الثاني في المجموعة الثالثة بنقطة واحدة، بينما يحتل منتخب غينيا المركز الثالث بنقطة واحدة أيضا. وفي الوقت نفسه، يتصدر المنتخب السنغالي المجموعة الثالثة بثلاث نقاط، بينما يتذيل منتخب جامبيا المجموعة الثالثة دون أي نقاط.