كوت ديفوار تتصدر تريتب المجموعة الأولي في كأس الأمم الأفريقية

00
كوت ديفوار تتصدر تريتب المجموعة الأولي في كأس الأمم الأفريقية

إنتهت مساء يوم الأحد فعاليات الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، التي تستضيفها حالياً كوت ديفوار، انتهت المباراة بين منتخب نيجيريا ونظيره من غينيا الاستوائية بتعادل إيجابي 1-1 في المباراة التي أُقيمت على أرضية ملعب "الحسن واتارا" .


وجاء ترتيب المجموعة الأولى بعد انتهاء الجولة الافتتاحية كالتالي:

المركز الأول: كوت ديفوار – 3 نقاط.

المركز الثاني: غينيا الاستوائية – 1 نقطة.

المركز الثالث: نيجيريا – 1 نقطة.

المركز الرابع: غينيا بيساو – صفر نقاط.

أقيم حفل افتتاح بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار يوم السبت، وقد حظي الحدث بإعجاب حساب الكاف الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس". الحفل الرائع تم قبل مباراتي الافتتاح بين منتخب الأفيال وغينيا بيساو.


نشر حساب الكاف صورًا من حفل افتتاح النسخة الـ34 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، معلقًا: "أفريقيا غير.. يوم افتتاحي لا يُنسى لكأس الأمم الأفريقية 2023". إنه حدث يجسد التألق والفخر.


أُقيم حفل الافتتاح بطريقة مميزة مساء السبت، حيث استعرضت منافسات النسخة الجديدة للبطولة التي تستضيفها كوت ديفوار والتي تشهد مشاركة 24 منتخبًا، بما في ذلك منتخب مصر. يتميز هذا العام بتوسيع عدد المنتخبات المشاركة إلى 24، مُقسمة على 6 مجموعات، بدلاً من 16 منتخبًا.


وقد نجح منتخب كوت ديفوار في أن يبهر جماهيره بالفوز في المباراة الافتتاحية على غينيا بيساو بنتيجة 2-0 شهد حفل الافتتاح مشاركة النجم المصري محمد رمضان في العروض الفنية، حيث أكد رمضان في تصريحات سابقة على فخره بأن يكون العربي الوحيد المشارك في الأغنية الرسمية لكأس أمم أفريقيا 2023. وقد أهدى هذا النجاح لجمهوره في مصر والعرب بأسرهم، معربًا عن ثقته في استمرار النجاح .