العراق يتألق في كأس آسيا.. الفوز الكبير 3-1 على إندونيسيا

00
العراق يتألق في كأس آسيا.. الفوز الكبير 3-1 على إندونيسيا

حقق المنتخب العراقي فوزاً مستحقاً على منتخب إندونيسيا بنتيجة 3-1، في الجولة الافتتاحية لدور المجموعات من بطولة كأس آسيا 2024.


أحرز مهند علي الهدف الأول للعراق، قبل أن يتمكن المنتخب الإندونيسي من تسجيل هدف التعادل عبر مارسيلينو، ومع اقتراب نهاية الشوط الأول، أضاف رشيد أحمد الهدف الثاني للعراق، وفي الشوط الثاني، أكمل أيمن حسين الثلاثية للعراق ليضمن الفوز والنقاط الثلاث.


ووفقًا لشبكة أوبتا للإحصائيات، حقق المنتخب العراقي إنجازًا تاريخيًا بفوزه في ثلاث مباريات افتتاحية متتالية في كأس آسيا لأول مرة.


ومع فوز اليوم، تمكن العراق من تجنب الهزيمة في آخر خمس مباريات في دور المجموعات، حيث فاز في أربع مباريات وتعادل في مباراة واحدة. هذا الإنجاز يعادل أطول سلسلة من هذا النوع في تاريخ البطولة للعراق، والتي تم تحقيقها بين عامي 2004 و2007، حيث فازوا في ثلاث مباريات وتعادلوا في اثنتين. هذا الإنجاز يعكس القوة والمهارة التي يتمتع بها الجيل الذهبي الذي توج بالبطولة في عام 2007.


وبهذه النتيجة يحتل المنتخب العراقي المركز الثاني في المجموعة الرابعة، متعادلاً بثلاث نقاط مع اليابان، فيما يقع منتخب إندونيسيا في قاع الترتيب بدون نقاط بالتساوي مع فيتنام.


وسيكون أسود الرافدين أمام اختبار صعباً في الجولة الثانية بمواجهة منتخب اليابان، حيث يسعى الفريق العراقي لكسر الرقم القياسي للجيل الذهبي وتحقيق أطول سلسلة من الانتصارات بدون هزيمة في مجموعات كأس آسيا.