بفوز مذهل 29-21.. مصر تتوج بطلاً لأمم أفريقيا 2024 وتستعد للمحفل الأولمبي

00
مصر تتوج بطلاً لأمم أفريقيا 2024 وتستعد للمحفل الأولمبي

توج منتخب مصر لكرة اليد بلقب بطولة أمم أفريقيا 2024، بعد مواجهة نارية أمام الجزائر انتهت بفوز مستحق بنتيجة 29-21، أضافت القاهرة الدولية صدى انتصارات المنتخب الوطني إلى تاريخه الرياضي اللامع.


هذا الفوز ليس مجرد نقطة ساطعة في مسيرة الفريق، بل هو إشارة إلى التفاني والإعداد الجيد الذي قاد المنتخب إلى التألق على المستوى القاري، يأتي هذا التتويج في اللحظة التي يسعى فيها اللاعبون إلى تحقيق الإنجازات الكبيرة والمشاركة الرسمية في أولمبياد باريس 2024.


على الرغم من التحديات الكبيرة التي واجهها المنتخب خلال بطولة أمم أفريقيا، استمر الفراعنة في إثبات جاهزيتهم واستعراض مهاراتهم الفردية والجماعية، استحقوا بجدارة لقب البطولة للمرة التاسعة في تاريخهم، مقتربين بذلك من محطم الأرقام، منتخب تونس الذي يحمل على أكتافه عشرة ألقاب.


في الشوط الأول من المباراة النهائية، سيطر منتخب مصر على الأحداث بأداء قوي، انتهى بتقدمه بفارق 7 نقاط بنتيجة 17-10، وبتفوق مستمر في الشوط الثاني، انتهت المباراة بتحقيق المنتخب المصري لفوز ساحق بـ29-21.


هذا الانتصار لم يكن مجرد تحقيق للقب، بل يمنح المنتخب تأهلاً رسمياً للمشاركة في المحفل الأولمبي المقبل بباريس، ومع تألق الفريق واستعداده للتحديات القادمة، يُظهر منتخب مصر أنه على استعداد لمزيد من الإنجازات والتألق في المستقبل.


تأتي هذه البطولة بمعنى خاص في ظل الظروف الرياضية والاجتماعية الصعبة التي يمر بها العالم. إن تحقيق منتخب مصر لهذا الإنجاز يعكس إرادة الرياضة في توحيد الشعوب ورفع الروح المعنوية في اللحظات الصعبة.


ومع انطلاق باب التأهل لكأس العالم لكرة اليد 2025 في كرواتيا، يستعد منتخب مصر للمشاركة في هذه التحدية العالمية، حاملاً على أكتافه شرف تمثيل القارة الأفريقية بعد فوزه الباهر في بطولة أمم أفريقيا 2024.